مجموعة أولوكليب موبايل للتصوير الفوتوغرافي لمراجعة جهاز iPhone X: مجموعة جيدة من العدسات يمكنك حملها طوال الوقت

تشتهر Olloclip بعدسات كاميرا iPhone الخاصة بها والتي يمكن تركيبها بسهولة على الهاتف ومع الجديد نظام Connect X ، تقدم الشركة تصميمًا جديدًا لعدسة iPhone X يجعل الملحق سريعًا وسريعًا دقيق. يتحد كل شيء معًا ، مما يجعل من السهل اصطحابه معك.

عدسات نظام Connect X في أولوكليب تعيين مربع التصوير المحمول يبدو بخلاف ملحقات العدسة الأخرى للهواتف. تتضمن مجموعة Box حاملًا يعمل مع كل من الكاميرات الأمامية والخلفية ، وعدسة فائقة الاتساع ، وعدسة فيش + عدسة ماكرو ، وحامل ربط.

دانيال ماساوكا IDG

كما تم إعادة تصميم حامل الكاميرا الخاص بـ Olloclip ليعمل iPhone X على استيعاب الكاميرات الخلفية على iPhone X ، والتي تكون رأسية بدلاً من أفقية. يقول أولوكليب أيضًا أنه كانت هناك مشكلة حيث كان الحامل السابق يميل إلى إزالة أو خدش واقيات شاشة العدسة — وهذا لا ينبغي أن يكون مشكلة في التصميم الجديد. بدلاً من الانزلاق ، يتم الضغط على زر الآن على الحامل الذي يوسع فتحة الهاتف. اضغط على الزر وستغلق الفجوة ، مما يؤدي إلى تناسب مريح. بسبب بروز العدسة الخلفية لجهاز iPhone X ، فإن الحامل قادر على قفله ، مما يمنع أي انزلاق.

لم يكن لدي أي مشكلة في تشغيل أو إيقاف التثبيت وهي طريقة أسرع بكثير لربط عدسة على أي نظام عدسة iPhone آخر. إذا طلبت قضية ، فإن قضية أولوكليب قد غطتَك بعلبة رفيعة جديدة رقيقة ونحيفة إلى حد ما.

دانيال ماساوكا IDG

تقدم Olloclip مجموعة واسعة من ستة عدسات يمكن شراؤها باستخدام حوامل Connect X أو بمفردها الإضافات: مجموعة فائقة الاتساع ، فائقة الاتساع ، Fisheye + Macro combo ، Telephoto ، Macro 14x + 7x combo ، و Macro 21x. من الصعب تخيل العدسات أصغر أو أخف من هذه. تحتوي كل عدسة على قطعة تركيب بلاستيكية صغيرة يمكن قلبها للعمل على العدسات القياسية المقربة والعدسات المقربة لجهاز iPhone X. من السهل القيام بذلك ، لكنني لست متأكدًا تمامًا من مدى فائدة عدسة عريضة في الكاميرا المقربة الخلفية عندما يمكنك الحصول على صورة أكثر وضوحًا باستخدام الكاميرا القياسية الخلفية بدلاً من ذلك.

دانيال ماساوكا IDG

تعد مجموعة Mobile Photography Box هي المجموعة الوحيدة مع عدسات متعددة ؛ وهي تشمل مجموعة Super-Wide ومجموعة Fisheye + Macro. العدسات السابقة لأجهزة iPhone القديمة غير متوافقة مع هذا الطراز الجديد لجهاز iPhone X. أمل أولوكليب هو أن تعمل العدسات الجديدة مع طرازات iPhone المستقبلية.

دانيال ماساوكا IDG
دانيال ماساوكا IDG

متوسط ​​الزاوية الواسعة

نظرًا لحجمها ، فإن العدسة فائقة الاتساع لائقة بشكل مدهش. بعد اختبار عدسات أخرى واسعة الزاوية ، يجلس أولوكليب بشكل مريح في منتصف العبوة. بصريا ، إنها ليست جيدة مثل العدسات المتميزة لحظة أو ساندمارك استعرضناها ، لكنها بالتأكيد أفضل من العدسات واسعة الميزانية الشائعة على أمازون. تقول أولوكليب أنها تخجل من استخدام معادلات بؤرية مقاس 35 مم ، وتقول إن Superwide تقدم مجال رؤية يبلغ 125 درجة. هذا أوسع قليلاً من عدسة Moment ذات الزاوية الواسعة.

دانيال ماساوكا IDG

يتميز Uloclip Super-Wide بشكل عام بتشويه أكثر قليلاً من العدسات المتميزة القابلة للمقارنة والأكبر ، على الأرجح بسبب حجمها وعناصر الزجاج المحدودة في الداخل. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تميل إلى تصوير الأشياء ذات الكثير من الخطوط المستقيمة (مثل الهندسة المعمارية) ، ولكن يجب أن تكون على ما يرام إذا كانت أهدافك الأساسية من الأشخاص أو الطبيعة. لحسن الحظ ، لم أتمكن من تمييز أي انحرافات لونية ، ولكن يمكن أن يكون ذلك هو قيام iPhone ببعض التصحيح.

أكثر من لعبة عين السمكة

دانيال ماساوكا IDG
دانيال ماساوكا IDG

أنا ممزق على عين سمكة أولوكليب لأن عين السمكة يمكن أن تأتي في شكلين ، إما بإطار كامل أو منقوش بشكل كبير حيث تكون الصورة دائرية في المنتصف وتكون الحواف سوداء. تعد أولوكليب فيش واحدة من هذه الأخيرة ، وبصفتي شخصًا يلتقط الصور ومقاطع الفيديو بشكل احترافي ، فأنا أقل ميلًا نحو ذلك الأسلوب. من ناحية أخرى ، فإنه يخلق مظهرًا ممتعًا ومنمقًا للغاية يذكرنا بكاميرات أفلام الألعاب مثل Lomography Fisheye. قرار تضمين هذه العدسة بدلاً من Ultrawide (التي تتصرف بشكل يشبه عين السمكة بإطار كامل) يشير إلى أن الجمهور المستهدف ليس محترفًا ، بل أكثر من المصور العادي الذي يتطلع إلى تحسينه لعبه.

دانيال ماساوكا IDG

بالنسبة لجودة الصورة ، ليس مفاجئًا ، لكنها ليست جيدة جدًا. إنه ليس حادًا جدًا ، ويزداد سوءًا تجاه الحواف. يوضح المثال أعلاه كيف خرائط التشويه. بالتأكيد فكر في ذلك على أنه عدسة لعبة يمكنها إنتاج صور جيدة للويب ولكنها لن تصمد أمام المطبوعات.

دانيال ماساوكا IDG

يمكن أيضًا فك عين السمكة لكشف عدسة ماكرو 15x. تقدم عدسات الماكرو على iPhone مسافة محدودة للغاية في التركيز والتي تحد من خيارات الإطارات التي يمكنك القيام بها حقًا. باستخدام هذه العدسة ، يتيح لك الجمع بين مسافة التركيز والتكبير التركيز فقط على الأشياء الصغيرة جدًا. على سبيل المثال ، لم أتمكن من التركيز على زهر التفاح بالكامل. بمقارنة هذا مع عدسات الماكرو الأخرى ، كان هذا تقريبًا ضعف ذلك. من غير المحتمل أن تستخدم هذه العدسة.

دانيال ماساوكا IDG

الجزء الأخير من مجموعة أولوكليب هو الحامل الذي يمكن أن يعلق عليه الحامل عندما لا يكون قيد الاستخدام. يأتي مع حلقة تسلق ، مما يجعل من السهل إرفاقه بحلقة حزام أو حقيبة ظهر أثناء التجول. إنها إضافة مفيدة وتذهب لإظهار عقلية النظام وهدفه.

دانيال ماساوكا IDG

الحد الأدنى

أنا من محبي نظام العدسات Connect X من أولوكليب. إن حجم العدسات ، وسهولة التعلق ، والمكافأة التي يمكن استخدامها من الحامل تجعل المجموعة بأكملها أكثر احتمالية لحملها.

كما يقول المثل ، فإن أفضل كاميرا لديك هي تلك التي معك. هكذا هو الحال بالنسبة للعدسات. من المؤكد أن مجموعة من عدسات Olloclip و iPhone ليست بديلاً حقيقيًا لكاميرا رقمية ذات عدسات قابلة للتبديل - أو حتى عدسات iPhone X الأخرى المتوفرة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى حزم الضوء أو ترغب في حمله كل يوم ، فإن نظام أولوكليب هو رهان رائع.

ملاحظة: عندما تشتري شيئًا بعد النقر على الروابط في مقالاتنا ، فقد نربح عمولة صغيرة. اقرأ سياسة الارتباط بالعمولة لمزيد من التفاصيل.
  • Aug 04, 2021
  • 86
  • 0
instagram story viewer